جريدة

يورو 2024: سلوفينيا تفرض التعادل على الدانمارك

فرض المنتخب السلوفيني تعادلا مريرا على نظيره الدنماركي بحصة 1-1، ضمن الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، في شتوتغارت اليوم الأحد.

 

 

وافتتح النجم المخضرم كريستيان إريكسن التسجيل للدنمارك في الدقيقة 17، قبل أن يدرك إريك يانغا التعادل للسلوفينيين عند الدقيقة 77.

 

 

وبدأ المنتخب الدنماركي، المتوج باللقب عام 1992، المباراة بقوة ليبسط هيمنته على مجرياتها بشكل كامل، ولامست نسبة استحواذه على الكرة 70 في المئة. ومع أنّهم سيطروا على الكرة من خلال التمرير القصير في وسط الملعب، إلا انّ الدنماركيين عانوا في ربع الساعة الأول من أجل الوصول إلى المرمى السلوفيني.

 

 

لكنّ الأمر تغير في غضون دقائق معدودة، بعد أن وصلت الكرة إلى يوناس ويند داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحولها بكعب قدمه الى إريكسن الذي استقبلها بصدره قبل ان يسددها بلمسة واحدة على يمين حارس أتلتيكو مدريد الإسباني؛ يان أوبلاك.

 

 

وكاد إريكسن يعزز تقدم فريقه قبل نهاية الشوط الاول من تمريرة أيضا لويند، لكنّ كرته مرّت فوق العارضة في الدقيقة 44.

 

 

وأرسل المنتخب السلوفيني العائد للمشاركة في المسابقة القارية بعد غياب دام 24 عامًا، وفي ثاني مشاركة له على الإطلاق، مؤشرا مبكرا في بداية الشوط الثاني حول رغبته بالعودة الى اللقاء، وكادت كرة عرضية ان تشكل خطورة قبل أن يبعدها المدافع يانيك فيسترغارد، في اللحظة الاخيرة، من أمام المهاجم أندراج شبورار في الدقيقة 51.

 

 

وتكرر محاولات السلوفينيين بعد دقيقتين، من كرة عالية نحو منطقة الجزاء، لكن أيا من المهاجمين لم يتمكن من الوصول إليها في الوقت المناسب خلال الدقيقة 53.

 

 

وتسارعت وتيرة المباراة في منتصف الشوط الثاني، وحصل المنتخب الدنماركي على فرصة سانحة للتعزيز بعدما انفرد راسموس هويلوند بالحارس أوبلاك، إلا انّ الاخير كان له بالمرصاد في الدقيقة 63.

 

 

ومع انتقال الافضلية للجانب السلوفيني، أضاع مهاجم لايبزيغ الألماني بنجامين شيشكو فرصة ذهبية من تسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة؛ ارتدت من القائم عند الدقيقة 76.

 

 

وأثمر أخيرا الضغط السلوفيني هدف التعادل، من تسديدة مقوّسة للمدافع يانغا، ارتدت من مدافع دنماركي، خادعة الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة 77 من عمر المقابلة.