جريدة

تطوان: الأمن يقوم بعمليات استباقية لتأمين مباراة كرة القدم

قامت عناصر الأمن الوطني التابعة لولاية أمن تطوان بعمليات أمنية استباقية وأخرى نظامية من أجل تأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء يوم الأحد 08 يناير الجاري، بين فريقي المغرب التطواني والوداد البيضاوي.

 

وأفادت ولاية أمن تطوان، في بلاغ لها، أن هذه التدخلات النظامية، التي انطلقت قبل بداية المقابلة وتواصلت خلالها وبعد نهايتها، أسفرت عن توقيف 33 شخصا، من بينهم إثنين قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة، واستعمالها في إلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة.

 

كما أفاد المنصدر عينه أن أعمال الشغب تسببت في تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

 

يُشار أن هذه العمليات الاستباقية مكنت من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية، يضيف نص البلاغ.

 

كما أفاد ذات المصدر أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.