جريدة

الفروسية، لقب الجائزة الكبرى لبطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز

أحرز نادي “كان ستارز ” للفروسية، مساء أمس الجمعة، لقب الجائزة الكبرى لبطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز حسب الفرق، والتي تحتضن مدينة الرباط جولتها الختامية إلى غاية يوم غد الأحد.
ونال فريق “كان ستارز” لقب دورة موسم 2024، في أول مشاركة له في المسابقة العالمية، بعد إنهائه الجولات الـ 15 في صدارة الترتيب العام بمجموع 301 نقطة، متقدما على نادي “روزنبورغ أنترناسيونال” بمجموع 281 نقطة.
وعاد المركز الثالث لفريق “ستوكهولم هارتس” الذي حقق ما مجموعه 270 نقطة أي بفارق 11 نقطة فقط عن صاحب المركز الثاني، فيما احتل فريق “دوحة فالكونز” المركز الرابع برصيد 252 نقطة.
وضمنت الأندية الفائزة بالمراكز الأربعة مشاركتها في جولة تحدي الأبطال “بلاي أوف” في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر نونبر المقبل.
وأعربت مؤسسة فريق “كان ستارز”، ديبورا ماير، عن سعادتها بالفوز بلقب بطولة “لونجين” العالمية، مشيرة إلى أن فريقها حقق “حلما كبيرا” بفضل تظافر جهود كل مكونات النادي.
من جانبه، قال فيليب ويشوبت، ممثل فريق “روزنبورغ أنترناسيونال”، صاحب المركز الثاني في البطولة، “نشعر بخيبة أمل بعد احتلالنا مركز الوصيف خاصة أننا فزنا بالبطولة في السنتين الماضيتين”، مؤكدا أن فريقه سيعود للمنافسة من أجل الفوز بالبطولة.
يذكر أن لقب الدورة الماضية (2023) للجائزة الكبرى لدوري الأبطال للفرق، كان قد عاد لفريق “روزنبورغ أنترناسيونال” بعد تحقيقه الفوز في ست جولات من أصل خمسة عشر جولة.
وستجرى، يوم غد الأحد، منافسات الجائزة الكبرى لدوري الأبطال للفردي، ضمن الجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية للقفز الحواجز.