جريدة

الدرك يوقف شخصين بترويج ماء الحياة بأولاد تايمة

ميديا أونكيت24

 

 

أوقفت  عناصر الدرك الملكي بمدينة أولاد تايمة ، مساء اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري، شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة وترويج مسكر ماء الحياة.

 

 

 

وجرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية تم تنفيذها وسط جماعة سيدي موسى الحمري بإقليم تارودانت، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز كميات مهمة من مسكر ماء الحياة معبأة داخل مجموعة من البراميل البلاستيكية والقارورات، فضلا عن هاتف نقال.

 

 

 

وذكرت مصادر  صحفية ، بأن عناصر الدرك الملكي بأولاد تايمة بإشراف مباشر من قائد السرية، تمكنت خلال هذه العملية المحكمة والتي استهدفت هذا المصنع السري من  حجز كميات هامة من مسكر الماحيا جاهزة للتوزيع بالتقسيط على المستهلكين، بالإضافة إلى كميات كبيرة من التين المخمر، المعدة للتقطير، وكذا العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.

 

 

 

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.