جريدة

سفيان البقالي يفشل في الحفاظ على سلسلة انتصاراته في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل

العدالة اليوم

فشل العداء المغربي سفيان البقالي في الحفاظ على سلسلة انتصاراته التي دامت لثلاث سنوات في سباق 3000 متر موانع، حيث احتل المركز الثاني في نهائي الدوري الماسي الذي أقيم يوم الجمعة في بروكسيل.

 

البقالي سجل زمنًا قدره 08:08.50، فيما فاز الكيني سيرمون أموس بالسباق بزمن 08:06.90. كما حل المغربي محمد تيندوفت في المركز السادس بزمن 08:10.93.

 

وقبل النهائي، كان الإثيوبي الشاب صامويل فيروي وصيف بطل العالم للشباب في صدارة ترتيب الدوري الماسي، متبوعًا بالكيني سيرمون أموس، بينما جاء سفيان البقالي في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

 

وشارك تيندوفت بين 12 رياضيًا تنافسوا على لقب الدوري الماسي في سباق 3000 متر موانع، بعد أن أنهى الموسم في المركز الثالث عشر بمجموع 4 نقاط.

 

كان البقالي يطمح للفوز بلقب الدوري الماسي هذا الموسم، لتأكيد تفوقه في هذه المسافة التي سبق له الفوز فيها بلقب بطولة العالم في يوجين وبودابست، إلى جانب تحقيقه لذهبية أولمبياد طوكيو وباريس.

 

تجدر الإشارة إلى أن ملتقيات الدوري الماسي لهذا العام بدأت في شيامين، مرورًا بعدة مدن منها شنغهاي، الدوحة، الرباط (التي أقيمت استثنائيًا في مراكش)، ووصولًا إلى بروكسيل.