جريدة

إيداع صاحب مجموعة “سيتي كلوب” سجن “عكاشة” بالدار البيضاء بتهم الاتجار بالبشر والمخدرات

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

الدار البيضاء: يبدو أن ملف استغلال المال من أجل ممارسات أفعال يجرمها القانون واستغلال حاجة النساء للمال لجرهم لممارسات مرضية شخصية. أو تسخيرهم لتحقيق أهداف نفعية. أضحت مشكلة كبرى تقتضي التصدي والمجابهة في إطار ترشيد الحياة العامة ومحاربة كل أشكال الفساد. وذلك بما يسيد سلطة الدولة ومؤسساتها في مواجهة كل الطابوهات ذات الصلة بالمال أو السلطة. وهي الوقائع التي تفجرت بعد توقيف صاحب مؤسسة “سيتي كلوب”، رجل الاعمال “جوناتان هاروش” وما فجرته من مسلسلات هوليودية مخالفة للقانون. وهو الذي وضعه خلف القضبان والإيداع بالسجن وفتح تحقيق تفصيلي حول قضايا عدة. وهي القضية الفضيحة التي هزت الرأي العام الوطني.

وهكذا فقد قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف ب”الدار البيضاء”، صباح اليوم. إيداع رجل الأعمال “جوناتان هاروش”، صاحب مجموعة “سيتي كلوب” الشهيرة. رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة) في العاصمة الاقتصادية. ويواجه “هاروش” تهماً خطيرة تتعلق ب”الاتجار بالبشر واستغلال الوضعية الهشة للنساء من أجل الفساد”. إلى جانب “حيازة واستهلاك المخدرات القوية والتحريض على البغاء”.

توقيف “هاروش” جاء عقب مذكرات بحث سابقة تتعلق بإصداره شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم. وقد تم توقيفه رفقة فتاتين داخل أحد الفنادق ب”الدار البيضاء”. وقد ضبطت بحوزته 2.5 غرامات من الكوكايين.

 

المغرب: توقيف مدير مجموعة "سيتي كلوب" يفجر فضائح استغلال المال لممارسة أفعال يجرمها القانون
مدير مجموعة “سيتي كلوب”

 

وقد قرر قاضي التحقيق، اليوم الأربعاء. بعد ساعات طويلة من التحقيق الذي امتد حتى الساعة الواحدة والنصف. متابعة الموقوف بالتهم المنسوبة إليه بناءً على ملتمس الوكيل العام للملك.

وفي سياق التحقيقات، أسقط قاضي التحقيق تهمة إصدار شيكات بدون رصيد بعد أن قدم “هاروش” تنازلات الدائنين المعنيين. فيما تم اعتبار الفتاتين اللتين تم توقيفهما معه ضحيتين واستبعاد متابعتهما قانونياً.

ومن المنتظر أن يشرع قاضي التحقيق في الاستنطاق التفصيلي ل”جوناتان هاروش” خلال الأسابيع المقبلة. لتعميق البحث في تهم “استهلاك المخدرات الصلبة”، والتحقيق مع الضحايا المحتملين. ومن المنتظر أن تفيد التحقيقات الجارية بمعطيات جديدة و ضحايا آخرين. خاصة وأن هناك شبها يتم تداولها حول وجود “اعتداءات جنسية وانتهاكات لحقوق العاملين لديه”. والتي سبق أن تم تفجيرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أشهر.