جريدة

الشرطة الإسبانية توقف جهاديين مرتبطين ب”داعش” في مليلية المحتلة بتعاون مع المغرب

أونكيت ميديا 24

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، أمس الثلاثاء. توقيف اثنين ممن قالت إنهما جهاديان. وقد تم توقيفهما في مدينة “مليلية المحتلة”. وذلك في إطار عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية، “DST”.

جاءت هاته العملية عقب التدخل الأمني الذي تم الأسبوع الماضي في شمال إسبانيا. والذي أدى لتوقيف آخرين بتهمة نشر رسائل مؤيدة لتنظيم “داعش” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت السلطات الإسبانية قد أوقفت، الجمعة الماضي. شخصين في مدينتي “إتساسوندو” وأفيليس”. وذلك بعد مراقبة أنشطتهما المشبوهة التي تضمنت تجنيد ونشر دعاية إرهابية وتحريض على ارتكاب أعمال العنف. وفق بلاغ السلطات الأمنية.

ووفقاً للشرطة الإسبانية. فإن العملية التي أشرفت عليها السلطات القضائية الإسبانية تمت بتنسيق مع الجانب المغرب. وهو ما مكن خلال السنوات الأخيرة عن توقيف العديد من المشتبه بارتباطهم بشبكات إرهابية.

وأكد البلاغ على أهمية التعاون الامني الدولي مع المغرب في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن في كل من “إسبانيا” و”المغرب”. مشددا على أن مكافحة الإرهاب تعتبر استراتيجية أساسية في عمل الأجهزة الأمنية الإسبانية.