جريدة

العامل “عبد الحق حمداوي”: مسار مهني متميز ومفهوم جديد لخدمة الوطن والمواطنين

أحمد أموزك

أحمد أموزك

بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. ووفقًا للفصل 49 من الدستور. تم تعيين السيد “عبد الحق حمداوي”، عاملاً جديدًا لعمالة “الفداء مرس السلطان”. يأتي هذا التعيين تتويجًا لمسار مهني حافل امتاز بخدمة الوطن وتطوير مفهوم السلطة المحلية.

مسار عملي مشرف

بدأ “السيد عبدالحق حمداوي” مسيرته في العمل الإداري كقائد إداري بمنطقة “مرس السلطان” خلال الفترة الممتدة من 2001 وإلى غاية 2005.

وخلال هذه الفترة، عُرف حمداوي بكونه بانفتاحه وقربه من المواطنين. تاركا بصمة إيجابية خلال هذا المسار بفضل رؤيته التطويرية وحرصه على تجسيد مفهوم “السلطة في خدمة المواطن”.

وقد عبّر العديد من سكان منطقة “الفداء مرس السلطان” عن تفاؤلهم وثقتهم في هذا التعيين. حيث صرح أحدهم قائلا: “نشكر الله على الثقة الملكية بتعيين مسؤول من كفاءة ومكانة السيد عبد الحق حمداوي في منطقتنا”.

رؤية تطويرية للأحياء والساكنة

يطمح “السيد حمداوي” لتحسين مستوى المعيشة في مختلف أحياء عمالة “الفداء مرس السلطان”. ضمنها “درب الكبير”، “حي الداخلة”، “حي العيون” و”درب اليوسفية”. عاقدا العزم على ترجمة هاته المشاريع التنموية إلى واقع ملموس. وذلك بما يسهم في تحسين حياة المواطنين.

يأتي هذا النهج تماشيًا مع مذكرة وزير الداخلية “السيد عبد الوافي لفتيت” الهادفة لتحقيق التنزيل الأمثل للمشاريع المبرمجة. إضافةً لعقلنة الإنفاق وتوجيه الموارد نحو المشاريع الضرورية التي ترتبط بحياة الساكنة.

تعزيز الحكامة وترشيد النفقات

يؤكد “حمداوي” على ضرورة تبني حكامة رشيدة في التدبير مع ترشيد نفقات التسيير. داعيًا السلطات المحلية والمنتخبين لإعداد الميزانيات بناءً على الأولويات الوطنية والتنموية.

يأتي هذا الالتزام انسجامًا مع خطب جلالة الملك التي طالما أكدت على أهمية التعامل الحازم مع قضايا المواطنين. ووضع مصالحهم على رأس الأولويات.