جريدة

بحضور شخصيات وازنة.. المصحة الدولية لتطوان تفتح خدماتها رسميا في وجه المواطنين بأحدث التقنيات وأثمنة مناسبة

ابراهيم بن مدان

شهدت مدينة تطوان البارحة الجمعة 09 يونيو 2023، حفل افتتاح “المصحة الدولية لتطوان” التابعة لمجموعة المصحات الدولية بإفريقيا، بمساحة مغطاة تبلغ 10000 متر مربع ومرتفعة على علو 8 طوابق وطاقة استيعابية تصل إلى حوالي 140 سريرا إجماليا.

وقد حضر حفل الافتتاح السيد مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، رفقة عدد من نوابه وعدد من مستشاري جماعة تطوان، إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي بتطوان ونواب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة وكذا المندوب الإقليمي للصحة.

وفي حديثه لجريدة “ميديا أونكيت 24” قال البروفيسور “حمزة العرفاوي” المدير العام للمصحة الدولية: “إن هذه المصحة تتبع لمجموعة المصحات الدولية بإفريقيا، وأن الهدف من إنشاء المصحة جاء بعد الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعي لإعطاء الأولوية لصحة المواطن بالمغرب، وبالتالي فكرة إنشاء المصحة جاءت تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، مضيفا أن المصحة التي تحتوي على أحدث التقنيات في مجال الصحة ستقدم خدماتها لجميع المواطنين والمواطنات بأثمنة مناسبة”. مضيفا أن المصحة تحتوي على أطر وكفاءات وطنية ودولية متمنيا أن يكون عند حسن ظن الشعب المغربي وساكنة الجهة.

كما أشار البروفيسور “أيمن الغازي” المدير الطبي للمصحة، في هذا الحفل إلى أن المصحة تحتوي على أليات دولية، كما أنها ستقدم عرضا طبيا ذو جودة عالية للساكنة في إطار السياق الذي تسير عليه المملكة والمتعلق بالتغطية الصحية العامة التي أتى بها جلالة الملك نصره الله وأيده.

من جهتها تحدثت الأستاذة “رفيعة المنصوري” نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن حضورها حفل الافتتاح جاء من أجل التعرف على مختلف المرافق التي تزخر بها المصحة، مضيفة أن المصحة تعتبر رصيد غني للمصحات التي تحتوي عليها الجهة، متمنية لهم التوفيق وأن تلبي هذه المصحة جميع تطلعات الساكنة.

جدير بالذكر أن العرض الصحي للمصحة سيشكل إضافة نوعية للبنية التحتية الطبية بشمال المغرب، كما سيساهم في تقريب العلاجات في مجموعة من التخصصات كانت لعهد قريب تتطلب التنقل لمصحات بمدن أخرى بالمملكة المغربية الشريفة.