جريدة

وكالة بيت مال القدس الشريف تتضامن مع المرأة المقدسية

وجهت وكالة بيت مال القدس الشريف رسالة تكريم إلى سيدات القدس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الأربعاء 8 مارس الجاري، مؤكدة فيها على المكانة الخاصة التي تحتلها المرأة في المجتمع العربي الفلسطيني ودورها في الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية في المدينة المقدسة.

 

وقالت وكالة بيت مال القدس الشريف في رسالتها: “لا تتسع التقارير والكُتب لحصر كل مساهماتكن وتضحياتكن في البناء والتنمية لتحقيق حلم أجيال الفلسطينيين رغم الصعوبات. لذلك، تستحق كل واحدة منكن تكريما خاصا، ليس بهذه المناسبة فحسب؛ ولكن بكل المناسبات”.

 

وأضاف ذات المصدر أن وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تؤدي رسالتها تحت مظلة لجنة القدس التي يترأسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يهمّها بذل كل جهد لتقديم المساعدة لفئات القدس كافة، من أجل التمكين وتثمين القدرات، والعمل باستمرار، حتى تتمكن من اعتماد المعطيات التي تساعدها على تجويد برامجها في المدينة المقدسة لفائدة أهلها المرابطين.

 

وجاء في الرسالة أن “المرأة المقدسية تشكل عصب المجتمع وعماده، يأتيها السند من الرجل، فيشد عضدها لتستمر في أداء واجبها مدافعة عن حق أبنائها وبناتها في العيش بأمان وسلام على الأرض المقدسة، أرض السلام والعيش الواحد”، مشيرة إلى أن “منتدى القدس للمرأة والشباب الفلسطيني، الذي تحتضنه القدس في شهر يوليوز المقبل، ضمن فعاليات تخليد الوكالة لعيدها الفضي، يشكل محطة لإبراز دور المرأة في صيانة الهُوية المجتمعية في المدينة وترسيخ قيمها الحضارية وصيانة خصوصياتها العربية والإسلامية”.

 

كما أوضحت وكالة بيت مال القدس الشريف أنها تطمح، خلال منتدى القدس للمرأة والشباب الفلسطيني، إلى جمع فئتين مهمتين من فئات المجتمع المقدسي، تؤلف بينهما خصائص الاجتهاد والمثابرة والعطاء، بعزيمة وإصرار، ليتداول الجميع في واقع الحال ومآلاته، في ظل التحديات التي تعيشها المدينة المقدسة بشكل مستمر.