جريدة

TLSContact تطبق تدابير جديدة للتحقق من هوية المتقدمين لمواعيد التأشيرات

أنكيت ميديا

أعلنت شركة “TLSContact”، المسؤولة عن إدارة طلبات تأشيرات فرنسا في المغرب، عن تدابير جديدة لمكافحة ظاهرة السماسرة التي تؤثر على حجز المواعيد لتقديم طلبات التأشيرة. ستدخل هذه التدابير حيز التنفيذ اعتباراً من 18 شتنبر الجاري.

 

ويتضمن النظام الجديد إجراء مكالمة فيديو مع موظفي الشركة للتحقق من هوية المتقدمين للحصول على التأشيرة. بعد ملء نموذج طلب التأشيرة على موقع France-Visa، سيتم التحقق من صحة الطلب، ثم سيتم توجيه المتقدمين لإجراء مكالمة فيديو مع مركز الاتصال التابع للشركة.

 

خلال المكالمة، سيطلب من المتقدمين عرض جواز سفرهم على الكاميرا، وسيحصلون بعد ذلك على رسالة إلكترونية تحتوي على نتيجة التحقق من هويتهم. إذا كانت النتيجة إيجابية، ستقوم الشركة بتحديد موعد لتقديم طلب التأشيرة، ويُرسل للمتقدم رسالة تأكيد تحتوي على تاريخ ووقت الموعد.

 

لن يُطلب من المتقدمين دفع رسوم الخدمة إلا عند حضورهم إلى مركز التأشيرات. إذا لم يتم تحديد موعد خلال 45 يوماً بعد تأكيد الهوية، سيتعين على المتقدمين التسجيل مجدداً عبر الموقع الإلكتروني للشركة للحصول على موعد جديد.

 

وأوضحت “TLSContact” أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية المتقدمين من الاحتيال وضمان توفير فرص متساوية لجميع المتقدمين للحصول على المواعيد.