جريدة

“إسرائيل” تعترف بسقوط خمسة قتلى والعديد من الجرحى في استهداف نوعي لقواتها بلبنان

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

تتوالى الضربات الموجعة التي توجهها المقاومة اللبنانية للعدو الصهيوني. حيث أقرّ الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بمقتل خمسة من ضباطه وجنوده وإصابة 37 آخرين. وذلك خلال اشتباكات مع المقاومة الإسلامية في لبنان.

جاء ذلك عقب كمين معقد نفّذه عناصر من “حزب الله” لجنود الاحتلال على حدود مستوطنة “زرعيت” مقابل القطاع الغربي في جنوب لبنان.

اعتراف بمقتل 5 من ضباط وجنود الاحتلال

وفقًا لوسائل الإعلام العبرية. فقد وقعت حادثتان منفصلتان أفضتا لمقتل 5 جنود.

وقد قتل في الحادث الأول، الذي وصف بـ”الخطير”. أربعة جنود من لواء “كرملي” الصهيوني، مساء الأربعاء، إثر كمين محكم نفذته عناصر من “حزب الله” باستخدام نفق في منطقة وعرة.

حيث باغت المقاتلون الجنود الصهاينة، وهاجموهم بالقنابل. وهو ما أدى لمقتل اثنين من الضباط وجنديين وإصابة ستة آخرين بجروح خطيرة.

كما اعترف جيش الاحتلال أن عمليات إجلاء المصابين عرفت تحديات كبيرة وسط إطلاق نار كثيف وفي منطقة مغطاة بالغابات. وهو ما أسفر عن إصابات إضافية بين الجنود.

طائرات عسكرية تجلي المصابين

نقلت التقارير العبرية بأن طائرات مروحية عسكرية نقلت 30 جنديًا مصابًا إلى مستشفى “زيف” في صفد المحتلة. فيما نُقل 7 آخرون إلى مستشفى “رمبام” في حيفا المحتلة.

وأضافت ذات المصادر أن من بين المصابين ضابطان وصفت حالتهما بالحرجة. أحدهما ينتمي للكتيبة 75 والذي أصيب بنيران مضادة للدبابات. وآخر في الاحتياط من اللواء 226، والذي أصيب بصاروخ في منطقة “المالكية”، صباح الخميس.

خسائر فادحة للاحتلال

كشفت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لخسائر كبيرة. مفيدة أن عدد القتلى والجرحى تجاوز 670 من جنود وضباط الاحتلال.

وأضافت المقاومة أن مجاهديها قاموا بتذمير 28 دبابة “ميركافا”، 4 جرافات، آلية مدرعة وناقلة جند.

تأتي هاته العملية في ظل فشل جيش الاحتلال في السيطرة على قرى الحافة الأمامية في جنوب لبنان. حيث عجز عن السيطرة على أية قرية بالكامل على الرغم من الخسائر الكبيرة والمتصاعدة خلال المواجهات.