جريدة

الرشيدية: الجامعة الربيعية في نسخة جديدة لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية بمختلف الأسلاك التعليمية

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالراشيدية بتعاون مع المعهد الفرنسي بالمغرب، موقع فاس،الجامعة الربيعية في نسخة جديدة، لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية بمختلف الأسلاك التعليمية. كما سيشارك في هذا الملتقى البيداغوجي الأساتذة المتدربين وطلبة سلك الإجازات المهنية في التربية وتعليم الفرنسية المسجلين بالكلية المتعددة التخصصات وذلك من14 الى16 مارس 2023 برحاب المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالراشيدية.

 

         ومن بين الأهداف المتوخاة من هذا اللقاء التكويني، من ناحية،المساهمة، في إطار التكوين المستمر، في تحسين الممارسات البيداغوجية والديداكتيكية في مجال تعليم مادة الفرنسية. من ناحية أخرى،فإن الورشات المبرمجة تروم تمكين المشاركين من تطوير مهارات خاصة وتنويع وسائل تعلم القراءة بمختلف الأسلاك باعتماد “المسرح،واللعب،والألبوم، والبطاقة …” وكذا تدارس سبل تنشيط فصل اللغة الفرنسية وتدبيره بفعالية من خلال أنشطة ممتعة وتفاعلية تعزز تعلم القراءة في جو مناسب يحظى باهتمام المتعلم.

 

         وستتمحور أشغال هذه الدورة التكوينية التي ستعرف أزيد من 160 مشاركة ومشارك حول ست ورشات بتأطير من أساتذة فرنسيين ومغاربة.


وسيتم بعد تقديم تقارير الورشات والتوصيات في جلسة عامة، توزيع الشواهد على المشاركين والشواهد التقديرية على الأساتذة والمنظمين المشرفين على هذا الملتقى البيداغوجي في دورته الخامسة بمدينة الرشيدية.