جريدة

تلفريك طنجة يدخل مرحلة التنفيذ

أطلقت جماعة طنجة طلب للمنافسة من أجل الإدارة المفوضة لخدمات النقل عن طريق الكابلات “تيليفريك”، في إطار تتمة أشغال تهيئة ميناء طنجة المدينة، الذي عهد بتنفيذه للشركة المكلفة بإعادة توظيف منطقة ميناء طنجة المدينة، في مارس 2010.

 

وسيمتد المشروع حسب ما اعلنت عنه الشركة المكلفة بتهيئة ميناء طنجة، على مسافة حوالي 1.9 كم تضم 3 مقاطع، إذ سيتم تنفيذ ذات المشروع على مرحلتين، حيث ستشمل المرحلة الأولى إنشاء مقطعين، فالمقطع الأول سيربط “محطة برج نعام” الواقع بالقرب من القصبة بمحطة “العبارات بالميناء”.

 

وأما المقطع الثاني فسيربط “محطة العبارات” بمحطة ” الترفيه” الواقعة بالقرب من ميناء الترفيه، مع عبور جوي فوق منطقة “المراسي” شمال وجنوب “الميناء القديم”.

 

وستشمل المرحلة الأولى، أيضًا بناء 3 محطات، بينما بالمرحلة الثانية، سيتم إنشاء مقطع ثالث يربط بين محطة الترفيه ومحطة ساحة فارو، والذي سيتم تنفيذه بعد تشغيل المرحلة الأولى.

 

ويروم مشروع تيليفريك طنجة الرائد، إلى تجويد الجاذبية السياحية لمدينة طنجة، وفق تبني عال المسوى ادللمعايير الدولية والإلتزام بضمان جودة وسلامة المرافق والخدمات المقدمة لمستخدمي التلفريك مغاربة وسياح وزوار المملكة.