فاز كل من الفنان المغربي ربيع الصقلي والفنانة بثينة اليعݣوبي، على التوالي بجائزة “أفضل ممثل صنف الفيلم التلفزي” وجائزة “أفضل ممثلة كوميدية شابة”، وذلك يوم أمس الجمعة بفندق “Tour Hassan” في حفل توزيع جوائز الدراما الرمضانية لسنة 2024، المنظم من قبل موقع “سفيركم”.

 

ونال الفنان المفربي ربيع الصقلي، جائزة أحسن ممثل شاب في صنف “الأشرطة التلفزية” بعد تألقه في فيلم “العام زين” لمخرجه داني يوسف، والذي يجسد فيه دور “علي”، وهو شاب لم يعثر على عمل يناسب شهادة الإجازة التي حصل عليها في اللغة العربية.

وعن تتويجه في حفل توزيع جوائز “سفيركم” للدراما الرمضانية، قال ربيع الصقلي “سعيد جدا بتواجدي مع أبرز النجوم والفنانين المغاربة في هذا العرس الفني، الذي هو فرصة للقاء مجموعة من النجوم الذين نشاركهم نفس المجال وحتى الذين لم تتح لنا فرصة الاشتغال معهم، للتعرف عليهم، وقضاء وقت ممتع معهم بعد المجهودات التي قمنا بها معا، سواء في رمضان أو خارج رمضان”.

وأبدى الصقلي إعجابه بفكرة حفل توزيع جوائز”سفيركم”، قائلا: “شكرا ابتسام على هذه الدعوة واللمة والتتويج، عشر سنوات وأنا أمتهن التمثيل، لكنني أخذت الجائزة حين حلقت لحيتي، وهذه ثاني جائزة بعد جائزة أحسن ممثل في صنف الأفلام التلفزية بمهرجان مكناس للدراما التلفزية”.

واستطرد ربيع الصقلي، حديثه قائلا: “أريد أن أتوجه بالشكر لكل من ساندني ووقف إلى جانبي منذ بداية مشواري، لأنني كبرت وتعلمت وسط مجال الفن الذي أعتبره حرفة، والمتعلم دائما ما يتعلم من معلمه، وكان لي شرف تتلمذي على يد عدد من المعلمين، الذين قربوني من الفن وعلموني وسائل الاشتغال، فشكرا لجميع الفنانين والمخرجين، ولكل من لمح في قدرة الاشتغال على شخصية مخالفة لما سبق واشتغلت عليه، ففي ‘العام زين’ أجسد دور قروي وبدوي وهو الذي أتوج به اليوم للمرة الثانية في جائزة أحسن ممثل”.

 

أما بثينة اليعݣوبي، فقد نالت بدورها إعجاب الجمهور في سلسلة “جيب داركم” الكوميدية، وعلقت على تتويجها بجائزة أحسن ممثلة كوميدية شابة، قائلة: “شكرا سفيركم وشكرا ابتسام (مديرة سفيركم) لأنك جمعت كل هذه الوجوه الجميلة اليوم، شكرا لأي شخص تعلمت منه شيئا في هذه المهنة التي أحبها، شكرا لفريقي عمل سلسلة ‘جيب داركم’ و ‘دار النسا’، شكرا على احترافيتكم وإنسانيتكم، تعلمت الكثير واستفدت أكثر، وأحب أن أوجه الشكر في الأخير لأمي حبيبتي”.

وأكدت بثينة اليعݣوبي أنه “كلما زاد تشجيع الفنان زاد معه عطائه وعمله، وسياسة الاعتراف جميلة، لأننا نشعر بالسعادة حين نقوم بمجهود معين ونجظ أنه محبب لدى الآخرين ويخلق ردود فعل إيجابية، فشكرا جزيلا لموقع “سفيركم” على تتبعه ودعمه وتشجيعه لنا، ونتمنى له الأفضل”.

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز “سفيركم”، تمنح للفنانين استنادا على استفتاء جماهيري يشرف عليه طاقم الموقع، حيث يجري تحديد الفنانين الفائزين والأعمال المتوجة اعتمادا على نسبة تصويت الجمهور لهم.