جريدة

الجديدة…تدخل شرطي ينهي حالة اندفاع قوية عرضت حياة المواطنين للخطر

ميديا أونكيت24

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالجديدة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، إلى استخدام سلاحه الوظيفي من أجل توقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرّض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر، عن طريق تهديد كلب من فصيلة شرسة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تدخلت فرقة مكافحة العصابات بحي سكني، بناء على طلب نجدة صادرة عن المواطنين، بعدما عمد المشتبه فيه ووالده الذي كان في حالة سكر وعدد من مرافقيهم إلى إحداث الفوضى وإلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات خاصة كانت متوقفة بعين المكان؛ وهو ما اضطر موظف الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه الرئيسي، بعدما أبدى مقاومة عنيفة وهدد سلامة المواطنين وموظفي الشرطة.

وتبعا للمعطيات التي حصلت عليها مصادر صحفية، فإن هذا التدخل عرف إصابة أحد موظفي الشرطة بجروح نتيجة تعرضه للرشق بالحجارة، حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يشار إلى أن المشتبه فيه الرئيسي ووالده وُضعا رهن الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعهما للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.