جريدة

حفل موسيقي استثنائي، احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس حديقة ماجوريل بمراكش.

قدم فنانون مشهورون مثل نعمان بلعياشي والدوزي وإكرام العبدية، وكوثر صادق إلى جانب فرقة للدقة المراكشية، عروضا رائعة في حفل موسيقي استثنائي حضره آلاف المتفرجين بالجمهور في أجواء احتفالية جميلة، بساحة جامع الفنا مدينة مراكس، مساء أمس السبت احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس حديقة ماجوريل.
افتتح الأمسية نعمان بلعياشي، الذي أسرت ألحانه الجذابة وحيويته الجمهور. ومن خلال أعماله التي تمزج بين اللونين العصري والتقليدي، تفاعل الفنان مع الجمهور ببهجة وعفوية.
إثر ذلك، اعتلى الفنان الدوزي المنصة ليأسر الجمهور بأغانيه الرومانسية وصوته القوي الذي تردد صداه في سماء المدينة الحمراء المرصعة بالنجوم.
كما صعدت إلى منصة ساحة جامع الفنا فرقة الدقة المراكشية مقدمة عرضا فنيا راقصا على ايقاع الموسيقى التقليدية، تلاه عرض للفنانة الشعبية إكرام العبدية التي أمتعت الجمهور بباقة من الأغاني المغربية الشعبية والعصرية.
واختتمت الفنانة منسقة الأغاني “دي جي” كوثر صادق الأمسية بتقديم مجموعة من أعمالها الإبداعية التي خلفت انطباعا رائعا لدى جمهور مدينة مراكش وزوارها من مختلف الجنسيات.
وبهذه المناسبة، أكد ماديسون كوكس، رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل، أن هذه التظاهرة تحتفي بالثقافة والتراث الغنيين لحديقة ماجوريل.
وأعرب عن سعادته للتمكن من “جمع فنانين من خلفيات متنوعة في هذا الفضاء الذي له دلالة تاريخية وثقافية مهمة جدا”.
من جانبه، عبر الفنان نعمان بلعياشي عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل الفني، قائلا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها “لحظة تقاسم لا تنسى”.
بدوره أعرب الفنان الدوزي، في تصريح مماثل، عن سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة الثقافية التي تحتفي بمرور 100 سنة على تأسيس حديقة ماجوريل، مذكرا بأن الموسيقى بطابعها “العالمي” لا يمكن إلا أن تقرب القلوب والأرواح من بعضها البعض.
من جهتها، عبرت الفنانة إكرام العبدية، عن “الإحساس الرائع” الذي يغمرها خلال التفاعل مع الجمهور أثناء حفلاتها، والذي يشكل بالنسبة لها احتفاء حقيقيا بالثقافة المغربية التي تستحق التقاسم.