جريدة

المنتخب السويدي يستعين بإبراهيموفيتش لمباراة بلجيكا وأذربيجان

استدعى مدرب المنتخب السويدي ياني أندرسون مهاجم ميلان الإيطالي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بعمر الحادية والأربعين إلى صفوف المنتخب، المدعو إلى خوض مباراتين أمام بلجيكا وأذربيجان ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024.

 

وقال أندرسون في بيان له: “خاض زلاتان ثلاث مباريات بديلا في صفوف ميلان، ويشعر بأنه في حالة بدنية جيدة رغم ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة”، وأضاف: “من وجهة النظر هذه، اعتقد أنه يستطيع المساهمة ليس فقط على أرضية الملعب، بل أيضا خارجه”.

 

إذا قُدر لإبراهيموفيتش أن يخوض بضع دقائق خلال المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب سناً يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية، المسجّل باسم الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف، قائد منتخب بلاده بطل العالم عام 1982، وذلك بحسب موقع “ترانسفر ماركت”.

 

وفي حال بلغت السويد النهائيات المقررة العام المقبل في ألمانيا، يستطيع إبراهيموفيتش تحطيم رقم قياسي آخر بأن يصبح أكبر لاعب سنا يخوض النهائيات القارية، الذي يحمله حاليا حارس مرمى المجر غابور كيرالي بعمر الأربعين عاما.

 

وكان إبراهيموفيتش (62 هدفاً في 121 مباراة دولية) أعلن العام الماضي أنه يريد مواصلة اللعب طالما أنه “قادر على ذلك”، مشيرا إلى أن فكرة الاعتزال “ترعبه”.