جريدة

حفل استقبال ببرلين تخليدا لعيد العرش

برلين –  أقامت سفيرة صاحب الجلالة في ألمانيا، السيدة زهور العلوي، مساء أمس الاثنين، حفل استقبال في برلين بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتولي جلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وجسد هذا الاستقبال، الذي جرى في جو احتفالي ودافئ، فرحة كل المغاربة بتخليد هذا الحدث الخاص الذي يعكس التلاحم التام بين العرش والشعب المغربي، ويبرز الارتباط بالتقاليد المغربية العريقة كما يمثلها الطبخ والأزياء والتراث الفني.

وأعرب عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والصحفية والثقافية والرياضية الذين شاركوا في هذا الاحتفال، عن أحر التهاني إلى جلالة الملك، وإلى الشعب المغربي بهذه المناسبة السعيدة.

وجدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، من جانبهم، ولاءهم لجلالة الملك وتعبئتهم المستمرة خلف جلالته، معربين عن امتنانهم للاهتمام الملكي الدائم بأوضاعهم.

وبالمناسبة نفسها، نظمت القنصلية المغربية في فرانكفورت حفل استقبال شاركت فيه بشكل خاص الكفاءات المغربية المقيمة في ولاية هيسن وجنوب ألمانيا، وعدد من مسؤولي الجمعيات المغربية.

وأكدت القنصل بثينة الكردودي، في كلمة بهذه المناسبة، على الرمزية القوية لعيد العرش المجيد، مؤكدة أواصر التلاحم والوفاء التي لا تنفصم بين العرش والشعب.

كما استعرضت الدبلوماسية أبرز الإنجازات التي شهدها عهد جلالة الملك محمد السادس، ولا سيما إطلاق مشاريع تنموية كبرى في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بهدف تحسين تنافسية وجاذبية المغرب على الصعيدين القاري والدولي.

من جانبهم، رحب المدعوون في هذا الحفل بالإصلاحات والمشاريع الكبرى التي أطلقها جلالة الملك، معربين عن إعجابهم بالتطور الشامل والتقدم الذي أحرزته المملكة في مختلف المجالات، في ظل القيادة المستنيرة لجلالته.