جريدة

سوق ممتاز بالرباط يسحب كتاب المثلية الجنسية

علم من مصادر مطلعة أن أحد الأسواق الممتازة المشهورة في العاصمة الرباط والتي تورطت في عرض كتب تروج للمثلية الجنسية موجهة للأطفال قام بسحب الكتب من فضاءات العرض فور انتشار الخبر والصور التي توثق الفضيحة التي استنكرها المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وكشف مصدر من داخل السوق الممتاز، أن المسؤولين بالسوق قاموا بإصدار تعليمات بسحب الكتاب الفرنسي الذي شكل فضيحة بكل المقاييس والتدقيق في الكتب التي يتم عرضها مستقبلا وخصوصا الموجهة للأطفال لتفادي أي فضيحة قد تسيء لسمعة السوق المذكور.

في ذات السياق حذر نشطاء على مواقع التواصل من وصول كتب من خارج المغرب تحمل علم الرينبو وعبارات تروج للمثلية الجنسية، قد تكون دخلت المدارس، خاصة بعض المدارس الدولية والخاصة.

واستنكر نشطاء مغاربة وأولياء أمور على شبكات التواصل، عرض كتب مشبوهة موجهة للمجتمع المغربي، خصوصا أنها جاءت في ظرف أزمة صامتة بين المغرب وفرنسا،

وكانت هده الشحنات التي دخلت إلى المغرب قادمة من فرنسا موجهة لتلاميذ التعليم الإبتدائي تحتوي على مشاهد جنسية وعبارات خادشة للحياء ،وهو ما أتار ضجة جديدة خصوصا وسط سوق ممتاز يروج للكراسات المدرسية التي تحمل نصوصا شاذة بمدينة الرباط.