جريدة

قائد الحرس الثوري: اليوم أوروبا دخلت رسميا في حرب معنا

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن أوروبا دخلت بشكل علني ورسمي في حرب مع إيران مضيفا أننا لسنا في سلام مع أعداء الثورة والشعب الإيراني.

ونقلت وكالة أنياء “تسنيم” الإيرانية، عن سلامي تصريحاته خلال لقائه اللواء سيد عبد الرحيم موسوي القائد العام للجيش الإيراني، عشية الاحتفال بمولد “الإمام الحسين”.

وأضاف سلامي في ذات السياق: “لقد استخدم أعداؤنا الكبار خططهم وحيلهم الأكثر تعقيدا وخطورة وقوة لتحقيق أهداف شريرة ضد إيران والإيرانيين في محاولة يائسة وفاشلة”.

وكان قد حذر الجيش الإيراني في وقت سابق، من أن “رد القوات المسلحة الإيرانية على أي تهديد أو اعتداء سيكون ردا عنيفا يجعل المعتدي نادما”.

وقال قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني العميد حميد واحدي، إن قواته “الآن في ذروة استعدادها للرد الصاع صاعين لكل من تسول له نفسه الاعتداء على إيران، والدفاع عن الأهداف السامية لنظام الجمهورية الإيرانية امتثالا لأوامر قائد الثورة”، حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن “إيران لن تقبل بتهديد أمنها من قبل منظمات إرهابية وانفصالية تتخذ من إقليم شمال العراق منطلقا”.