جريدة

لافروف: الغرب يكذب على روسيا بشأن ما حدث في خطوط أنابيب الغاز “التيار الشمالي”

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إن الغرب يكذب على روسيا بشأن ما حدث في خطوط أنابيب الغاز “التيار الشمالي”.

 

وتساءل لافروف خلال كلمة له أمام مجلس الدوما الروسي: “ما هي الاعترافات الساخرة الأخيرة للقادة السابقين لألمانيا وفرنسا، ميركل وهولاند، (قالا) بأنهم بحاجة إلى حزمة اتفاقيات مينسك، التي وافق عليها مجلس الأمن الدولي، من أجل كسب الوقت والسماح لكييف ببناء قدراتها العسكرية. ببساطة، كذب الجميع علينا: وهم يكذبون الآن، يخفون الحقيقة حول الهجمات على “التيار الشمالي”.

 

وتابع لافروف: “اليوم، تشن الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها، حرباً هجينة شاملة ضدنا تم إعدادها لسنوات عديدة، باستخدام الراديكاليين المتعصبين الأوكرانيين ككبش فداء، والغرض من هذه الحرب، ليس مخفياً، هو ليس فقط هزيمة بلدنا في ساحة المعركة، وتدمير الاقتصاد الروسي، ولكن أيضا لتطويقنا بحزام وقائي، وتحويلنا إلى دولة منبوذة نوعا ما”.

وأضاف لافروف: “محاولات عزل روسيا باءت بالفشل، وأعداؤنا مجبرون على الاعتراف بذلك، وأن مسار السياسة الخارجية الذي أقره الرئيس للدفاع عن المصالح الوطنية وفي نفس الوقت الانفتاح على التعاون الدولي الواسع والمتساوي يثبت فعاليته”.