جريدة

كرسيف : جمع أزيد من 100 طن من نفايات العيد

ميديا أونكيت 24

تمكن عمال النظافة العاملين بجماعة جرسيف، خلال أول أيام عيد الأضحى، من جمع أزيد من 100 طن من مخلفات العيد والنفايات المنزلية.

 

 

وأكد نائب رئيس جماعة جرسيف، المسؤول عن أشغال النظافة، السهلي سكحال، أنه تم جمع هذه الكمية من المخلفات في إطار عملية جمع النفايات التي تم إطلاقها في مختلف شوارع وأحياء المدينة بهذه المناسبة الدينية.

 

 

 

وأوضح أن الجماعة شكلت لجنة خاصة لتتبع سير عمليات النظافة بكل أحياء وشوارع المدينة، وعبأت 7 آليات للتنظيف وجمع النفايات وأكثر من 20 عاملا للنظافة من أجل إنجاز هذه المهمة في أحسن الظروف.

 

 

وأضاف أن الجماعة عملت أيضا على تقديم مجموعة من التوجيهات والارشادات لفائدة الساكنة للمساهمة في هذه العملية التي تروم الحفاظ على نظافة المدينة وسلامة بيئتها.

وأشار المسؤول الجماعي إلى أنه من أجل استقبال الكميات الكبيرة من المخلفات، تمت برمجة فترة مسائية لجمع القمامة طيلة الأسبوع الموالي ليوم العيد، منوها في هذا الصدد، بجهود عمال النظافة الساهرين على نظافة المدينة وحماية البيئة.

 

 

وكانت جماعة جرسيف، وبتنسيق مع السلطة المحلية، قد عقدت سلسلة من الاجتماعات القبلية للتحضير لهذه المناسبة، ووضع مخطط محكم من أجل دعم وتعبئة الموارد اللوجيستيكية والبشرية للجماعة، بشكل جماعي، من أجل عيد أضحى نظيف، وذلك نظرا لتضاعف كمية النفايات خاصة الأيام التي تسبق هذه المناسبة وبعد ذبح الأضاحي، حيث تجند جميع المتدخلين من أجل عودة المدينة إلى وضعها الطبيعي في ظرف قياسي.

وتواصل جماعة جرسيف تكثيف حملات النظافة بمجموع أحياء المدينة، ورفع تراكمات القمامة أولا بأول، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي، ومعالجة النقاط السوداء.

 

 

يذكر أن الأيام التي سبقت يوم عيد الأضحى، عرفت تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية بتعاون وتنسيق بين السلطات المحلية والجماعة، والتي تميزت بتوزيع أكياس بلاستيكية على المنازل في مختلف أحياء المدينة، بالإضافة إلى حملات أخرى تحسيسية باشرتها الجماعة عبر مجموعة من وسائل الإعلام، ليسهل على عمال النظافة جمع النفايات خلال أيام العيد بالنجاعة المطلوبة وبكل أريحية.