جريدة

بيان استنكاري من المنظمة المغربية لحقوق الأنسان

ميديا أونكيت 24

بيان استنكاري
تتابع الامانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومكافحة الفساد بالمغرب السلوكات المستفزة والخرجات العدائية ضد المملكة المغربية من طرف انفصاليو البوليساريو مدعومة بالاستخبارات الجزائرية و اخرها ما قامت به مجموعة من الانفصاليين منعدمي الضمير حيث نظموا وقفة احتجاجية امام مقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف ضد المملكة المغربية تزامنا مع الدورة 56 للمجلس.

 

وذلك للضغط على المجتمع الدولي وصرف النظر على المعاناة الحقيقية للمحتجزين في مخيمات الذل والعار التي تعتبر انتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الانسان لذا فاننا نسجل مايلي:

 

استنكارنا لمثل هاذه الممارسات الدنيئة باشد العبارات كما ندعو المجتمع الدولي للتصدي بحزم لاي محاولة لزعزعة الاستقرار في المنطقة ونؤكد على ضرورة احترام سيادة المملكة المغربية ووحدة اراضيها.

 

نستنكر بشدة المحاولات اليائسة لانفصاليي البوليساريو وداعميها من الاستخبارات الجزائرية للضغط على المجتمع الدولي وذلك بتلفيق التهم الباطلة ضد السلطات العمومية والقضائية.

 

نؤكد على احتفاظنا بحقنا في اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية سيادتنا الوطنية من طنجة إلى الكويرة كما نجدد دعمنا لسيادة المملكة المغربية على جميع اراضيها الجنوبية.