جريدة

انعقاد النسخة الخامسة من “African Coaching Summit” ببوسكورة (الدار البيضاء)

“أبرزوا طاقتكم، أيقظوا قدراتكم” هو شعار النسخة الخامسة من “African Coaching Summit”، الحدث الرائد في مجال الكوتشينغ بأفريقيا، والتي ستنعقد خلال الفترة الممتدة من 27 نونبر إلى 2 دجنبر 2024 في فضاء WeMeet ببوسكورة (الدار البيضاء)، حيث تم فتح باب التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي عبر المنصة الرسمية www.coachingsummit.ma. ونظراً للإقبال المتوقع والمقاعد المحدودة، خاصة في اليوم الحضوري، يتعين على المهتمين بهذه المبادرة حجز مقاعدهم لضمان مشاركتهم في هذه التجربة الفريدة.
وفي بلاغ لهم أعرب منظموا هذا الحدث، أنه في ظل عالم مهني متغير، فإن هذا الحدث المميز في مجال التنمية الذاتية والقيادة يبرز كمحفز رئيسي لتعزيز التكيف المهني والابتكار بين المسؤولين ورواد الأعمال، مضيفا أن هذه النسخة تتميز بطابعها المتنوع الذي يجمع بين أجواء اللقاءات المباشرة وديناميكية التواصل الرقمي، حيث سيتضمن الحدث محاضرات وورشات جماعية وجلسات تدريبية سريعة، مع اتاحة الفرصة لمن يرغبون في تعميق تجربتهم من المنخرطين لاستكمال رحلتهم عبر خمسة أيام من الدورات المتخصصة والأنشطة عبر الإنترنت، لتطوير المهارات الشخصية الأكثر طلباً في سوق العمل اليوم: الذكاء العاطفي، والقدرة على التكيف، والإبداع، والعمل الجماعي، كما يتيح ACS 2024 للمشاركين فرصة التأمل في أهدافهم المستقبلية واكتساب الآليات اللازمة لتحقيقها. ويسعى هذا اللقاء إلى تبسيط مفهوم الكوتشينغ المهني وتعميمه وتزويد المشاركين بالأدوات الضرورية لفهم أفضل المناهج التدريبية واختيار ما يناسبهم من برامج التطوير المهني.
يتمحور ACS 2024 حول قضية التكيف المهني في مواجهة التحديات المعاصرة. حيث سيخول للمشاركين فرصة اكتشاف استراتيجيات عملية تحويل التحديات إلى فرص للنمو، وذلك بإرشاد نخبة متميزة تضم 30 خبيراً ومدرباً من 12 جنسية مختلفة، حيث يضمن هذا التنوع في الخبراء رؤية شاملة للتحديات الحالية في القيادة والتطوير المهني في عالم الأعمال، مما يوفر مجموعة من الحلول المتكيفة مع عالم متغير ومترابط، كما تقدم هذه النسخة الخامسة برنامجاً غنياً يشمل دورات تفاعلية متقدمة، وجلسات حوارية، وورش تدريب جماعية، وجلسات تدريبية مباشرة. صُممت كل فعالية لتزويد المشاركين بأدوات عملية وأساليب مبتكرة لتعزيز مهارات القيادة، وتحسين القدرة على المرونة، وبناء التكيف المهني في مختلف بيئات العمل.
كما تجدر الاشارة ان السيدة “سناء ميكو”، منظمة ACS، ومُؤسسة Insight Coaching، وهي شخصية مرموقة في مجال الكوتشينغ الخاص بالقيادة والتطوير المهني، ومدربة للخبراء المحترفين، متخصصة في المهارات الشخصية وآليات التطوير الذاتي.. تنعكس رؤيتها، المتمحورة حول الإنسان والموجهة نحو التميز، في كل جانب من جوانب القمة.
وخلال هذه النسخة، تجمع نخبة استثنائية من المدربين من مختلف التخصصات. يساهم كل خبير، المعروف في مجاله، بخبرته الخاصة لإثراء برنامج لا يكتفي بنقل المعرفة فحسب بل يهدف إلى إحداث تحول حقيقي في المواقف المهنية، كما يبرز ACS 2024 كمحطة استثنائية تفتح آفاقاً جديدة للتميّز المهني، حيث تمنح روّاد الأعمال والقياديين فرصة ذهبية لاستشراف المستقبل والتفوق في عالم الأعمال المتسارع، وتجمع صفوة الخبراء والمدربين العالميين، يُثري المشاركين باستراتيجيات عملية ورؤى مبتكرة تمكّنهم من صناعة النجاح في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة.
وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي عبر المنصة الرسمية www.coachingsummit.ma. ونظراً للإقبال المتوقع والمقاعد المحدودة، خاصة في اليوم الحضوري، يتعين على المهتمين بهذه المبادرة حجز مقاعدهم لضمان مشاركتهم في هذه التجربة الفريدة.