جريدة

الرشيدية: الاحتفال بالذكرى 64 لجمهورية النيجر

احتفلت جمعية الطلبة النيجيريين بالمغرب – فرع الرشيدية (ANEM)- بتعاون مع بعض المصالح الخارجية بالراشيدية، بالذكرى 64 لجمهورية النيجر، يوم الأحد 24 دجنبر 2022 بمقر المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بحضور ممثلي السلطات المحلية والأمنية وممثل كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية التابعة لجامعة ماي اسماعيل.

 

كما حضر الحفل أعضاء الجمعية المذكورة، ممثلي كونفدرالية الطلبة والمتدربين الأفارقة، فرع الراشيدية (CESAM) والذين يمثلون 16 دولة بحضور طلاب مغاربة مدعوين بهذه المناسبة.

 

استُهل الحفل بتحية العلم والنشيد الوطني للمغرب والنيجر، تلاها ذلك بعد الكلمة الترحيبية للسيد دودو طاهرو عبد السلام، الكاتب العام لـ ANEM-الرشيدية، وتقديم عرض حول دولة النيجر. وقد تمحور البرنامج حول بعض الرقصات الفنية، والقراءات الشعرية، وعروض الأزياء، والتذوق …في النهاية، تفضل السيد محمد نو، أستاذ بالمؤسسة المذكورة بالترحيب بالمبادرة وتثمينها من طرف المنظمين كما أكد على أهمية هذا اللقاء الثقافي في تعزيز الانفتاح الفردي والجماعي للطلاب، وكذا تعزيز علاقة التعاون الثنائي القائم على الصداقة والتضامن بين المغرب والنيجر.

 

وبعد توزيع شواهد المشاركة والتقدير، مع تقديم الشكر لمسؤولي المؤسسة المضيفة، تم تسجيل بعض الشهادات مع أخد الصور الجماعية التذكارية.