جريدة

المملكة السعودية تستضيف نهائي كأس السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، السبت 26 غشت 2023، أن نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد الجزائر سيقام يوم 15 شتنبر 2023 في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

يأتي إقامة نهائي كأس السوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية، تنفيذا لاتفاقية تعاون بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والاتحاد الأسيوي، هدفها استضافة التظاهرات الرياضية الكبرى، وتطوير كرة القدم الإفريقية والأسيوية على مستوى الأندية والمنتخبات ذكورا وإناثا.

وقال فيرون موسينجو، أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في تصريح صحفي: “متحمسون لنقل كأس السوبر الإفريقي إلى منطقة جديدة. إلى المملكة العربية السعودية، التي خطت خطوات كبيرة في كرة القدم العالمية، وكرة القدم الإفريقية صارت من بين الأفضل في الوقت الحالي”.

كما تابع الأمين العالم للاتحاد الإفريقي: “حاليا، العديد من النجوم العالميين في كرة القدم يتجهون إلى اللعب في المملكة العربية السعودية، وكرة القدم الإفريقية أيضا جزء من هذه الحركية في انتقالات اللاعبين”.

يُشار إلى أن نهائي كأس السوبر الإفريقي أقيم في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، السنة الماضية، بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، وانتهى تتويج الأخير باللقب للمرة الأولى في تاريخه.