جريدة

تكثيف جولات مراقبة جودة المواد الغذائية و الأسعار بخنيفرة

mediaenquete24

 تواصل اللجنة الإقليمية المشتركة لمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية بخنيفرة جولاتها المفاجئة في الأسواق ونقاط البيع الرئيسية بالإقليم قصد الوقوف على وضعية التموين ومراقبة جودة وأسعار المواد المعروضة للبيع.

 

 

 

 

 

 

 

وتهدف جولات هذه اللجنة الإقليمية التي تضم، على الخصوص، قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم خنيفرة، ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والشرطة الإدارية، وأعوان المراقبة، ومصالح الأمن، إلى التأكد من مدى مطابقة أسعار المواد الغذائية المعروضة للبيع في السوق، وجودة المنتجات المخزنة وسلامتها.

 

 

 

 

 

 

 

وعلى مستوى جماعة مريرت، تحرص اللجنة المحلية المشتركة على مراقبة عرض أسعار المنتجات الرئيسية المعروضة للبيع وضمان مراقبة يومية دقيقة لحالة العرض في الأسواق ونقاط بيع المنتجات الأساسية، كما عاينت ذلك وكالة المغرب العربي للأنباء.

 

 

 

 

 

 

 

وتعمل اللجنة على ردع جميع المخالفين الذين يتعمدون التلاعب بإمدادات السوق أو أولئك الذين يمارسون سلوكات مخلة، لا سيما ما يتعلق بإقرار زيادة غير مبررة في الأسعار.

 

 

 

 

 

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم خنيفرة، إبراهيم قدوري، أن هذه الجولة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المشتركة بمريرت تندرج في إطار الجولات الميدانية اليومية المفاجئة للوقوف على حالة العرض ومراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية، مفيدا بأن هذه الخرجات مكنت من ملاحظة وفرة المواد الغذائية بمختلف أنواعها، وذلك بعرض يفوق الطلب بكثير.