جريدة

الركراكي يعلن قائمة المغرب لمواجهتي إفريقيا الوسطى مع غياب زياش للإصابة

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، صباح الخميس بمركب محمد السادس بسلا، عن لائحة المنتخب الوطني المغربي المستدعاة للمواجهة المزدوجة أمام إفريقيا الوسطى لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا المنظمة بالمغرب السنة المقبلة.

 

وعرفت قائمة المواجهتين، اللتين سيحتضنهما الملعب الشرفي لمدينة وجدة يومي 12 و15 أكتوبر المقبل، غياب اللاعب حكيم زياش نجم أسود الأطلس، عن تشكيلة المنتخب المغربي التي أعلن عنها المدرب وليد الركراكي، اليوم الخميس، استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

 

وأوضح الركراكي أن سبب غياب زياش هو عدم جاهزيته البدنية، حيث لا يزال اللاعب يعاني من تداعيات إصابة سابقة ولم يتمكن من استعادة لياقته الكاملة، مشيرا إلى أهمية أن يكون اللاعبون في أفضل حالة بدنية للمشاركة في المباريات المهمة، مما جعل قرار عدم استدعاء زياش أمرًا ضروريًا في هذه المرحلة​.

 

لائحة الركراكي عرفت أيضا بعض التغييرات على مستوى التركيبة البشرية بالنظر لعدد من المتغيرات التي طبعت وضعية مجموعة من اللاعبين المغاربة خاصة المحترفين منهم، حيث غاب عن اللائحة جناح ريال مدريد، ابراهيم دياز، بسبب الإصابة التي تعرض لها رفقة “الميرينغي” أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، حيث سيغيب لثلاثة أسابيع إضافية عن الملاعب.

 

وتواصل حضور اللاعبين المعتادين في اللائحة، من قبيل الحارسين ياسين بونو ومنير المحمدي فضلا عن نايف أكرد في خط الدفاع، إضافة لسفيان أمرابط في خط الوسط، ويوسف النصيري وسفيان رحيمي وأيوب الكعبي في الخط الهجومي.

 

وفيما يلي اللائحة كاملة:

 

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، صلاح الدين شهاب.

 

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، نصير مزراوي، عبد الحميد آيت بودلال، عبد الكبير أبقار، أدم أزناو، محمد الشيبي، أشرف داري، جمال حركاس.

وسط الميدان: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، رضى بلحيان، بلال الخنوس، إسماعيل الصيباري، أسامة ترغالين.

 

الهجوم: سفيان رحيمي، أمين عدلي، إلياس أخوماش، إلياس بن صغير، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي، أسامة الصحراوي.

 

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض معسكرا مغلقا في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، بداية من السابع من أكتوبر، قبل التوجه إلى مدينة السعيدية لاستكمال التحضيرات لمباراتي إفريقيا الوسطى.