جريدة

المغرب يستضيف دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024 فهل سنشهد تألق “لبؤات الأطلس”؟

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

 

يبدو أن التطور الكبير الذي شهده المغرب على المستوى الرياضي جعله قبلة لتنظيم العديد من المسابقات القارية والدولية. وهو ما يعزز مكانة المملكة المغربية كمركز رياضي إقليمي. الأمر الذي جعل “الكاف” يضع ثقته في المغرب لتنظيم نسخة 2024 لكأس أمم أفريقيا للسيدات بعد نسخة 2022. وستكون هاته البطولة فرصة جديدة لتأكيد تألق كرة القدم النسائية في إفريقيا.

فقد اختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، (كاف). المغرب لاستضافة نسخة 2024 من دوري أبطال إفريقيا للسيدات. والتي ستقام خلال الفترة الممتدة من 9 نونبر 2024 وإلى غاية 23 منه.

يأتي هذا التكليف بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في استضافة نسخة 2022 من كأس أمم إفريقيا للسيدات.

وستشارك في هاته البطولة ثمانية أندية إفريقية. حيث سيحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار. فيما سينال صاحب المركز الثاني 250 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن فريق “ماميلودي صنداونز” الجنوب إفريقي، هو صاحب النسخة السابقة.

كما تجدر الإشارة أن فريق “الجيش الملكي” المغربي سبق له أن حاز نسخة عام 2022. بعد فوزه على “ماميلودي صنداونز” الجنوب أفريقي في النهائي.

وقال “الكاف” في بيانه: إن اختيار المغرب لاستضافة هذه النسخة جاء نتيجة لنجاحه في تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات عام 2022.

وستشارك في هاته البطولة ثمانية أندية وهي ماميلودي صنداونز، (جنوب إفريقيا – حامل اللقب). الجيش الملكي، (المغرب – ممثل البلد المضيف). نسور المدينة، (السنغال – اتحاد غرب إفريقيا أ). إيدو كوينز، (نيجيريا – اتحاد غرب إفريقيا ب). تي بي مازيمبي، (جمهورية الكونغو الديمقراطية – اتحاد وسط إفريقيا). بنك إثيوبيا التجاري، (إثيوبيا – اتحاد شرق ووسط إفريقيا). جامعة ويسترن كيب، (جنوب إفريقيا – اتحاد جنوب إفريقيا) وتوت عنخ آمون، (مصر – اتحاد شمال إفريقيا).