جريدة

استقبال ملكي حار للرئيس الفرنسي “ماكرون” بمطار الرباط-سلا

أونكيت ميديا

أونكيت ميديا

استقبل جلالة الملك “محمد السادس”، نصره الله، اليوم، الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” وزوجته “بريجيت ماكرون”. الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية. وذلك بحضور مميز من أفراد الأسرة الملكية، شمل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل “مولاي الحسن”، وصاحب السمو الملكي الأمير “مولاي رشيد”، وصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة “لالة خديجة”، وصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة “لالة مريم”.

تأتي هاته الزيارة لتجسد عمق العلاقات المثينة والوطيدة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع المغرب وفرنسا. ومن المرتقب أن تشهد هاته الزيارة سلسلة من المحادثات حول القضايا المشتركة التي تهم الجانبين.

استقبال رسمي بمطار الرباط سلا

 

وقد كان جلالة الملك “محمد السادس” نصره الله. في استقبال الضيف الفرنسي الكبير لدى وصوله لمطار الرباط سلا. وقد رافق جلالته الرئيس “ماكرون” لدى أدائه تحية العلمين المغربي والفرنسي في بهو المطار.

وقد قدمت للضيف الفرنسي، كما هي العادة في استقبال رؤساء الدول بالمغرب. التمر والحليب.

تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وفرنسا عنوان عريض لزيارة “ماكرون” للرباط

 

من المنتظر أن تتناول المحادثات الثنائية بين قائدا البلدين قضايا متعددة ذات أولوية بالنسبة للمغرب وفرنسا.

وعلى رأس هاته القضايا التعاون الاقتصادي والتنسيق الدبلوماسي. إضافةً لدعم فرنسا لمواقف المغرب فيما يتعلق بسيادته على كامل أراضيه.

وتؤكد هاته الزيارة أهمية وتميز هاته العلاقات القائمة والممتدة. كما انها تعكس حرص القيادتين على توطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة. بما يخدم مصالح البلدين ويدعم الاستقرار والتنمية على المستوى الإقليمي والدولي.