جريدة

أنور مالك… ينبهر بحجم المشاريع التنموية المحققة بالصحراء المغربية

أبدى الإعلامي الجزائري أنور مالك دهشته وانبهاره من حجم المشاريع التنموية المنجزة بمدينة العيون، وكذا حجم التطور الذي تعيشه الصحراء المغربية، والمجهودات المبذولة من طرف أجهزة الدولة ومجالسها المنتخبة للرقي بهذه المناطق.

وحل صباح اليوم بمدينة العيون الإعلامي الجزائري أنور مالك اليوم، وذلك في إطار زيارة تقوده إلى جهة العيون الساقية الحمراء، والتي يرتقب أن يعقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع منتخبين وفعاليات حقوقية مدنية بالمدينة.

وفي هذا الإطار، التقى أنور مالك بمولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جماعة العيون، الذي قدم عرضا شاملا حول تاريخ مدينة العيون، وكذا المؤهلات والمشاريع التنموية التي تزخر بها المدينة على كافة المستويات وفي جميع المجالات.

كما شكل هذا اللقاء، فرصة اطلع عبرها أنور مالك، عن قرب على أجواء الأمن والاستقرار الذي يسود الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا التعرف على المجهودات المبذولة من طرف المملكة المغربية لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالمدينة، والإجراءات التي اتخذتها لتسريع وتيرة التنمية بها من خلال البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي الجزائري يرتقب أن يلتقي خلال هذه الزيارة بمجموعة من الناشطين والإعلاميين والمعتقلين السابقين في سجون البوليساريو، فضلا عن ضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف البوليساريو وذويهم.