جريدة

“الصحة الإقليمية بطاطا تتدخل لعلاج انتشار أمراض جلدية في تمنارت عقب فيضانات 8 شتنبر”

ميديا أنكيت

أفادت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا على أن ظهور أمراض جلدية في تمنارت إثر تداول صور بعد فيضانات 8 شتنبر الجاري، حدا بالمصالح الصحية في إطار البرنامج الاقليمي و اليقظة الوبائية و المجهودات لمباشرة عمليات الفحص والتتبع الميداني لعدد من المصابين في بلدة تمنارت”.

 

وأكدت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، في باغ لها، وصل موقع “لكم”، نظير منه، أن مصالح المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بطاطا باشرت عمليات التغطية الصحية ووقاية السكان في مجال العلاجات الأساسية، إذ انتقلت الفرقة الصحية رفقة السلطة المحلية بتمنارت إلى دواري “واوكرضا” و”أكجكال” لفحص المصابين بهذا المرض الجلدي المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى تزويدهم بالمراهيم و الأدوية الضرورية ضد الحبوب الناتجة عن لسعات بعض الحشرات الانتهازية التي ظهرت بعد مرور الفيضانات الأخيرة”.

 

وشدّد بلاغ المندوبية على أنه “سيتم متابعة أشغال هذه الفرقة التي سيتم دعمها بأطباء اخصائيين آخرين.كما سيتم المتابعة اليومية والمنتظمة لهذه الحالات مع تنظيم قوافل طبية وتمريضية أخرى في الأيام المقبلة”.

 

ووفق المصدر ذاته، أوضح بلاغ المندوبية إلى أنه “تمت مواصلة أشغال تعقيم جوانب الأودية و البرك و الأحواض المائية التي تعد منبعا للروائح الكريهة والحشرات المعدية”، وفق إفاداتها.